مراكز خدمة الزبائن

 انطلاقاً من كون قطاع الإتصالات هو محرّك أساسي للإقتصاد الوطني ويسهم في تعزيز الإنماء المتوازن، وكخطوة استراتيجية تساهم في النمو وجذب الاستثمارات وتخلق فرص عمل جديدة، أطلقت وزارة الاتصالات إتفاقيات جديدة لمراكز خدمة الزبائن في لبنان

ترتكز هذه الخدمة على مواقع القوة التي يتمتع بها لبنان:

·      الموارد البشرية ذات الكفاءة العالية من ناحية المهارات المتخصصة وتعدد اللغات واللكنات المفهومة، والقدرة على التواصل.

·      الكلفة المنخفضة من ناحية التملك أو الإيجار، واليد العاملة،

·      الكلفة المنخفضة لاسعار خطوط الاتصال الدولية التنافسية

·      تعدد الجامعات والعدد الكبير من الطلاب الذين يشكلون المورد الأساسي لهذه الخدمة

كل هذه المعطيات تجعل لبنان قادر على التنافس مع دول المنطقة والعالم في هذا المجال

يقوم مركز خدمة الزبائن بتلقي وإطلاق حركة تخابر واتصالات نيابة عن شركات متخصصة قررت الاستعانة بمصادر خارجية وبيد عاملة خارجية للقيام بالعمل نيابةً عنها وبالكفاءة المطلوبة وبكلفة أقل مع المحافظةعلى نوعية الخدمة. يوظف المركز يد عاملة متخصصة بحسب سوق عمله مثلاً: شركات الطيران والفنادق، الخدمات الطبية والتمريضية، خدمات التأمين، الخدمات المالية، المعلومات، تكنولوجيا المعلومات، الاتصالات، الخ... أو أي مزيج من ما تقدم.

كانت الوزارة قد بدأت في العام 2009 بعقد إتفاقيات إقتصرت على مراكز تلقي الاتصالات الدولية، في العام 2012، أطلقت عملية تعديل هذه الاتفاقيات لتصبح مراكز خدمة الزبائن، مع القدرة على التلقي والإصدار inbound and outbound traffic لحركة تخابر على الصعيدين المحلي والدولي، معطياً بهذا التعديل فرصة جديدة للشركات التي بدأت العمل سابقاً والتي ترغب بالعمل في هذا القطاع الحيوي والهام

فيما يلي لائحة بمراكز خدمة الزبائن في لبنان :

مراكز خدمة الزبائن
Call Center International
Telesupport
JANA
SmartSource
LIBACOM
Teleperformance
B-Contact
E2M CONTACT CENTER

 كيف تصبح مشغل مركز خدمة زبائن

لتصبح مشغل مركز خدمة زبائن و للحصول على طلب نموذج مشغل مركز خدمة الزبائن إضغط هنا

 

الوزارة في الصحافة