الجراح اطلق حزمة خاصة لطلاب الجامعات في لبنان بحضور الرئيس الحريري

Tollab-Pkg

 

برعاية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، اطلق وزير الاتصالات جمال الجراح مساء اليوم في السراي الحكومي حزمة لطلاب الجامعات في لبنان، بالتعاون مع شركتي الفا بإدارة اوراسكوم للاتصالات وتاتش بإدارة مجموعة زين، في حضور رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام، المهندس مروان الحايك، الرئيس التنفيذي لشركة تاتش في لبنان إمري غوركان، المدير العام لهيئة اوجيرو عماد كريدية، المدير العام للاستثمار والصيانة باسل الايوبي، المدير العام للانشاء والتجهيز ناجي اندراوس، مدير هيئة المالكين في وزارة الاتصالات ناجي عبود وعدد من مدراء الجامعات في لبنان وحشد من الطلاب.

 

وخلال حفل الاطلاق، توجه الوزير الجراح  بكلمة الى دولة الرئيس الحريري، وقال:

"دولة الرئيس،

لم يغب يوماً عن بالكَ أنكَ تحمِلُ أمانةَ بلدٍ وشعبٍ...

لم يكُن ايمانُكَ بشبابِ لبنان يوماً موضِعَ تساؤلٍ، فقناعتُكَ راسخة بأن الشبابَ هم مستقبلُ لبنان الواعد، فهُم الأمل والوعد .

والأمانةَ التي حمَلتَها... فإن رونقَها وبريقَها في مُعظمِه يأتي من ٣٥٠٠٠ ألف طالبٍ غرسَهُم الرئيسُ الشهيد رفيق الحريري في حديقةِ الوطن ليُزهروا تقدماً وإنجازاً وبناءً وليُقدِموا مشروعَ وطنٍ.

وطنٌ لجميعِ ابنائِه يتكرَّس فيه العيشُ المشترك وثقافةُ الإعتدال وإرادةُ الإنجاز والتقدم.

دولة الرئيس،

ان رفاقَك في هذهِ المسيرة هم طلابُ لبنان الذين يشاطِرونكَ الإيمانَ بالوطن ودورَه ورفعتَه.

اليوم تقدم لهم هديةً للتعبيرِ عن التزامِكَ بهم لأنهُم مستقبلُ لبنان". 

 

غوركان

من جهته تحدث غوركان: "ان التزام الوزارة بمنح جيل الشباب في لبنان عروضات ذكية تناسب احتياجاتهم هي مبادرة نحن جميعا متفقون عليها ورؤية نتشارك بهاز

ان تعاوننا جعل هكذا انجازات حقيقة فدعمنا لتطور الشباب يأتي في صلب اهتمامات تاتش فالشركة عملت على تقديم العديد من الخطط منذ وقت طويل والتي تتناسب مع متطلبات كل فرد في لبنان.

نأمل ان تساهم هذه الحزمة الجديدة المخصصة للطلاب في تمكين الشباب في كل البلاد الاتصال مع العالم بشكل افضل والتي تتم بواسطة جهودنا نحو تحقيق التحول الرقمي في مسيرة التميز والابتكار".

وعن الاقة الجديدة قال: "سعرها فقط 15$ في الشهر وتتضمن ساعة اتصال محلية، ثلاث ساعات اتصال داخل حرم الجامعة، خمس ساعات لخطين يتم اختيارهما من قبل المشترك، اضافة الى 5 جيغابايت من البيانات، و300 ميغابايت مجانا لحزمة واتس اب كما 440 رسالة نصية قصيرة".

 

الحايك

اما الحايك: "نعتزّ اليوم ونتشرف بإطلاق مبادرتنا الشبابية من هذا الصرح الوطني تحت عباءة رئاسة الحكومة، وهي تتوجه الى الشباب اللبناني وتحقق بعضاً من طموحاتهم، وتترجم رؤية مشتركة وايمان راسخ بدور الشباب وضرورة تثبيتهم في أرضهم. هذه هي رؤية الحكومة اللبنانية، ووزارة الإتصالات، ورؤيتنا كمشغل رقمي نلتزم مواكبة حاجات مختلف شرائح مجتمعنا، وخصوصاً الجيل الشاب".

 

وتحدث عن الباقة الجديدة، مشيرا الى أنها "تطرح تخفيضات تصل إلى 80 بالمئة، وهي متاحة لطلاب الجامعات من المشتركين في الخطوط الثابتة والمسبقة الدفع، بسعر 15 دولارا شهريا فقط، وتتضمن: 5GB من البيانات للاستهلاك الشهري مع امكانية الحفاظ على البيانات المتبقية للشهر المقبل، 3 ساعات من التخابر المفتوح مع كل المشتركين في اي بقعة من لبنان، 1000 رسالة قصيرة SMS، واشتراك مجاني لمدة شهرين في باقة Alfa Anghami، ودخول غير محدود إلى موقعي WikipediaوLinkedIn، وهما منصتان أساسيتان يستخدمهما الطلاب في أبحاثهم ولولوج سوق العمل".

الوزارة في الصحافة